قافلة الحج المبرور تصنع التميز من الحُضنة

تحت شعار “فقه المناسك وأخلاق الناسك”، انطلقت يوم الأربعاء 19 أفريل، قافلة الحج المبرور في موسمها الثالث، من ولاية المسيلة بمسجد النصر، باعتبارها المحطة الأولى في سير القافلة ضمن مرحلتها الأولى.

وقد حضر افتتاح الفعالية المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة السيد يوسف عزوزة، و والي ولاية المسيلة ومدير الشؤون الدينية والأوقاف بالولاية، وقد شهد النشاط إقبالا ومشاركة كبيرين بما يقارب 500 حاج مشارك.

“الحج مشقة”، عنوان تبنّته القافلة التحسيسية والمشرف عليها الديوان الوطني للحج والعمرة بمشاركة إطارات يمثلون مختلف القطاعات المشاركة في تنظيم عملية الحج، من بينهم أئمة وأساتذة ومؤطرون، يسهمون في تطبيق برنامج تكويني تدريبي متنوع، والذي يحمل في طياته معنى مشقة الحج وأجره مستعينين بمجسم للكعبة الشريفة وصور وعروض فيديو، ليُمكّنوا ضيوف الرحمان من تعلّم مناسك الحج والتعرف على مختلف الإجراءات والتدابير الإدارية والصحية والطرق الفقهية السليمة لأداء النسك.

وكانت قافلة الحج المبرور قد انطلقت رسميا يوم 18 أفريل بدار الإمام بالمحمدية، في افتتاح رسمي أشرف عليه المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة السيد يوسف عزوزة و الإطارات المشاركة في تنظيم عملية الحج، لتجوب في مرحلتها الأولى 14 ولاية، قبل أن تعود إلى العاصمة وتنطلق من جديد بعد شهر رمضان، في الفترة ما بين 23 جوان و6 جويلية 2018.