قافلة الحج المبرور

قافلة الحج المبرور تزور 14 ولاية هذا الموسم
لأول مرة في تاريخ تنظيم الحج في الجزائر المستقلة ينظم الديوان الوطني قافلة لتجوب أنحاء الوطن تحمل في فعالياتها تكوين و تدريب الحجاج على أداء مناسك الحج وفق المرجعية الوطنية الجزائرية .
كانت البداية ن ولاية غرداية في 23 ماي 2016 حيث شهدت اقبالا كبيرا لكل شرائح الحجاج الذين استفادوا من تلقين نظري و تكوين عملي لمناسك و مقاصد و أسرار الحج و سلوك و أخلاق الحجاج ، ثم انتقلت القافلة بعدها لولاية ورقلة ثم ولاية تمنراست في أقصى الحدود .
و يشارك في تأطير الحجاج خلال فعاليات القافلة إطارات من وزارة الشؤون الدينية و الأوقاف و الديوان الوطني للحج و العمرة بالإضافة الى طبيب من وزارة الصحة و السكان و عون من اطارات الحماية المدنية يعملون على توعية الحجاج بجميع الإجراءات المتعلقة بتنظيم عملية الحج و في كل المراحل .
هذا و قد حطت القافلة رحالها في الجزائر العاصمة خلال صالون الحج و العمرة ليستفيد حجاج ولايات الوسط ( بومرداس – الجزائر – البليدة – البويرة و تيبازة ) من فعاليات القافلة ، و قد شهدت إقبالا كبيرا للحجاج الذين تفاعلوا كثيرا مع مضمون القافلة و التي مكنتهم من أخذ صورة جيدة عن هذه الرحلة المباركة التي تنتظرهم .