كلمة معالي وزير الشؤون الدينية و الأوقاف

كلمة معالي وزير الشؤون الدينية و الأوقاف وزير الشؤون الدينية والأوقاف- الجزائر-

﴿ وأذِّنْ فِي النَّاسِ بِالحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالاً وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِنْ كُلِّ فَجٍ عَمِيقٍ﴾ الحج : 27

بفضل الله وعونه وجهد الدولة الجزائرية تنوّع الآذان للحجِّ وتيسّر الحال للوصول إلى بيته الحرام وأداء مناسك الحج والعمرة في راحة واطمئنان ، وبهذا الموقع الإلكتروني يُؤذِّن ديوان الحج والعمرة في الشعب الجزائري مناديا لزيارة موقعنا ولكي يكون له هدى ودليل وفأل لزيارة البقاع المقدسة.
إنَّ الديوان الوطني للحج والعمرة إذ يفتح بإشراف وزارة الشؤون الدينية والأوقاف هذا الموقع إنما تفتح آفاقا نريدها نافذة مستمرة لصالح الشأن الديني في الجزائر ، ومنـها " الخدمة الإعلامية " لزواره عامّة ولقاصدي بيت الله الحرام خاصة .
إن الحجَّ إلى بيت الله الحرام ومشاعر التعبُّد تُعدُّ علاقة روحية ربانية وأيضا اتصالية بين المسلمين، وهذه الوسائط الإعلامية الجديدة سخَّرها الله لنا لتكون معينًا على طاعته وخدمة الدين والوطن.
إنَّ ما قامت به الدولة الجزائرية منذ الاستقلال إلى اليوم من خدمة ورعاية لهذه الشعيرة التعبُّدية يعتبر نصرا حقيقيا لله وللوطن وإخلاصا للشهداء ، وقد شهدت هـذه الخدمة تميزا وتطــــورا منذ خمسة عشر عاما بفضل الرعاية السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة ، وحرصه على أن يكون حُجَّاجنا الميامين سفراء ناجحين في هذا المؤتمر العالمي السنوي.
أيتها المواطنات ، أيها المواطنون زيارتكم لموقعنا هي البشارة الأولى لحجٍّ مبرور وذنب مغفور، وتعاونكم معنا على التنظيم والانضباط يساعدنا على التكفُّل بالإجابة عن أسئلتكم وانشغالاتكم في السَّعي لأداء فريضة العمر على أحسن وجه ، وتمثيل الوطن في أفضل صورة.
﴿ وأذِّنْ فِي ا لنَّاسِ ب ِالحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالاً وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِنْ كُلِّ فَجٍ عَمِيقٍ لِيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ و َيَذْكُرُوا اِسْمَ اللهِ فيِ أَيَامٍ مَعْلُومَاتٍ﴾،الحج :27 . ويقول سبحانه وتعالى: ﴿ مَا كُنْتَ تَدْرِي مَا الكِتَابُ وَلَا الإيمَانُ وَلَكِنْ جَعَلْنَاهُ نُورًا نَّهْدِي بِهِ مَنْ نَّشَآءُ مِن عِبَادِنَا وَإِنَكَ لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ ﴾ ،الشورى : 52